بـــــــــــــــــــــــــسم الله الرحمــــــــــــــن الرحيــــــــــــــــــــــــــم
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  المراحل التي يمر بها أستاذ التربية البدنية والرياضية في حصته :

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
Admin
avatar

المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 16/12/2011
العمر : 35

مُساهمةموضوع: المراحل التي يمر بها أستاذ التربية البدنية والرياضية في حصته :    الثلاثاء ديسمبر 20, 2011 1:57 pm





1- مرحلة التحضير و التحية الرياضية: في هده المرحلة يراقب الأستاذ البدلة الرياضية للتلاميذ والنظافة ثم يتطرق لهدف الحصة ويقوم التلميذ المؤول على النادي بالتحية وهي : استراحة ثم استعداد - رياضة للجميع - رياضة تعيش/تعيش/تعيش مدة المرحلة وذلك بعد المناداة و تسجيل الغيابات
2- مرحلة التسخين العام:يتم في هده المرحلة القيام بتمارين مختارة لتنشيط الوظائف الكبرى كتنشيط الدورة الدموية والجهاز العضلي للتلميذ وتتم بواسطة جري خفيف لعدة سلاسل في الميدان.
3- مرحلة التمديد العضلي: يقوم الأستاذ في هده المرحلة بتمارين تساعد في التديد العضلي والتركيز على العضلات التي تخدم هدف الحصة.
4- مرحلة تقوية العضلات: يركز الأستاذ في هده المرحلة على بعض التمارين التي تقوي العضلات التي تخدم هدف الحصة مثل عضلات البطن وعضلات الدراعين.
5- مرحلة التسخين الخاص: هي مرحلة ينسف فيها الأستاذ مع رؤساء الفرق على القيام بتمارين خاصة تساعدفي تسخين وتنشيط الأعضاء التي نحتاجها في هدف الحصة . مثل تمارين تسخن الدراعين في نشاط كرة السلة.
6- مرحلة تطبيق هدف الحصة: وهي أهم مرحلة في مراحل حصة التربية البدنية والرياضية حيث يحاول فيها الأستاذ القيام بالوضعيات المختارة للهدف المختار واستعمال العتاد الرياضي المساعد في فهم تلك الوضعية المختارة مثال:
-هدف تمكن التلميذ من ايصال الكرة لزميله من مختلف التمريرات في كرة اليد: يحتاج فيه الأستاذ الى أربع كرات يد+ مساحة أرضية (12/6) و أربعة مقامع وميقاتي وصفارة.
7- مرحلة الاسترخاء: يقوم بها الأستاذ ويحاول فيها ارجاع الجسم الى حالته الطبيعية الأولى ويتم ذلك بواسطة تمارين الاسترخاء والتميد
8- مرحلة التحية الرياضية: يتم فيها مناقشة لهدف الحصة وماهي نسبة تطبيقه وماهي أخطاء التطبيق ويعطي فيها الأستاذ بعض التوصيات مع هدف الحصة المقبل
ملاحظة: لـــبد على الاستاذ التحكم في الوقت و تقسيمه جيدا حيث تحدد الحصة ب 45 دقيقة ربع ساعة الاول للقسم التحضيري وهو الإحمـــاء العام و الخـــاص و 30 دقيقة للجزء الرئيسي من الحصة و 15 ساعة للمرحلة الاخيرة وهي العودة الى الحالة الطبيعية و التقويمية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sportsouargla.arabepro.com
 
المراحل التي يمر بها أستاذ التربية البدنية والرياضية في حصته :
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Sports Ouargla :: قسم الرياضة والتربية البدنية :: قسم علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية-
انتقل الى: